رئيس التحرير : مشعل العريفي

أمريكا.. علاج مرض السكري بالمجالات الكهرومغناطيسية!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: اكتشف علماء أمريكيون طريقة جديدة آمنة وغير جراحية للتحكم بمستوى السكر في الدم، بواسطة المجالات المغناطيسية والكهربائية.
اختراق كبير ووفقا لـ "روسيا اليوم" نقلا عن مجلة Cell Metabolism، فإن هذه الطريقة، قد تصبح اختراقا كبيرا في علاج المصابين بالنوع الثاني من مرض السكري.
وقد اكتشفت هذه الطريقة عن طريق الصدفة، حيث احتاجت صني هوانغ، إحدى طالبات الدراسات العليا في قسم طب الأطفال وعلم الوراثة الطبية وعلم الجينوم بجامعة ولاية أيوا، إلى فئران مخبرية لاختبار مستوى السكر في دمها.
المجالات الكهرومغناطيسية وكان الدكتور كالفن كارتر حينها يدرس تأثير المجالات الكهرومغناطيسية في دماغ الفئران وسلوكها. واكتشف أن مستوى السكر في دم الفئران المعدلة وراثيا المصابة بالسكري كان طبيعيا.
ويقول الدكتور كالفن كارتر، "كان هذا دافعا للبدء بالمشروع. فقد أدركنا أنه في حال تأكدت هذه النتائج، سيكون لها تأثير كبير في علاج مرض السكري".
نتائج مذهلة وفعلا بدأ الباحثون بدراسة تأثير المجالات الكهرومغناطيسية في مستوى السكر في الدم. وافترضوا أن المجالات الكهرومغناطيسية تغير توازن المواد المؤكسدة ومضادات الأكسدة في الكبد، ما يحسن استجابة الجسم للأنسولين. وأجرى الباحثون تجارب على الفئران وبعد مضي ثلاثة أيام تحسنت استجابة الفئران للأنسولين، واستمرت فترة طويلة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up